الخميس، 4 نوفمبر 2010

العودة للجنس بعد الولادة


الفترة التي تلي ولادة الطفل تعتبر أكثر الفترات صعوبة، خصوصا عندما لا يعرف الطرفان كيف يعودان إلى الحياة الجنسية .
تعتبر الفترة التي تلي ولادة الطفل أكثر الفترات صعوبة، خصوصا عندما لا يعرف الطرفان كيف يعودان إلى الحياة الجنسية.
إذا كانت حياتك الجنسية جيدة قبل وأثناء الحمل، من المهم أن تستمرا في تعزيز الحياة الجنسية الإيجابية بعد ولادة الطفل. وإليكما أربعة أشياء يجب معرفتها حول الجنس بعد ولادة الطفل الرضيع:

1. من المهم وجود اتصال إيجابي وحوار صادق مفتوح حول علاقتك الجنسية. إذا كنتما لا تستطيعان الكلام مع بعضكما البعض بسهولة حول علاقتكما الجنسية، فسوف تحيط بكما مشاعر سلبية كثيرة مثل الأذى، والإحباط، والعداوة. الآن الوقت الأفضل للتحدث مع شريكك. ودائما افترضي أن الطرف الأخر بحاجة إلى حياة جنسية إيجابية. لأن الأبوّة الجديدة قد تأخذ الكثير من وقتك وطاقتك، يصبح من السهل تأجيل الحياة الجنسية لفترة ما. وهكذا، وتدريجيا يدخل البرود الجنسي بينكما، ويصبح النوم في نفس السرير مجرد طقوس تقليدية.

2. يمكن أن يكون من السهل جدا الشعور بأن الأولويات العاطفية انتقلت نحو الطفل الرضيع. قبل الحمل، خصوصا الحمل الأول، كانت ألفتكما العاطفية على الأغلب محدّدة بينكما فقط. ولكن حالما يحدث الحمل، يصبح هناك ثلاثة أشخاص في الزواج- وقد يشعر الرجل أحيانا بأن عاطفتك أصبحت مركزة أكثر على الطفل. وبينما يمكن للمشاعر الإيجابية حول الحمل أن تساعدكما على تعزيز علاقتكما إلا أن الرجل قد يبتعد قليلا عنك. هذا الإحساس بالاستبدال قد يكون أقوى بعد الولادة. ويمكن أن تتراكم هذه المشاعر في العقل الباطن، وقد يصبح الرجل أكثر مزاجية، لذا من المهم مخاطبة الأسباب. (كآبة بعد الولادة موضوع منفصلة من الضّروري أن تناقش مع شخص محترف. )

3. يجب أن يكون هناك أتفاق متبادل حول استئناف حياتك الجنسية معا. خصصا وقتا في جدولكما اليومي، لتجربة مغامرة رومانسية (حتى لو كانت ’قصة مختصرة’ )، ولكنها ستؤكّد رغبتكما الجنسية لبعضكما البعض. تذكرا أنه من السهل تأجيل حياتكما الجنسية ووضع أوليات العائلة أمامها، ولكن الأهم من ذلك أن علاقتكما الزوجية مبنية أساسا على علاقتكما الجنسية.

4. من الضروري أن يكون الجنس أكثر من مجرد اتّصال جنسي. قد تستنزف العناية بالطفل كل مدخولات الطاقة والعاطفة لديك، ولكن لا تدعيها تستنزف مخزونك الجنسي أيضا. المرأة، بشكل خاص، قد تشعر بأنها غير جذابة جنسيا بعد الولادة، وبان هدف الرجل هو قضاء حاجته الجنسية. لما لا تحاولا تقنية جديدة، اتركا الطفل في رعاية أحد أفراد العائلة، واقضيا وقتا معا على الشاطئ أو في مطعم فاخر أو حتى في منتجع صحي. معا ستشعران بأنكما استعدتما الطاقة الجنسية والعاطفية الخالصة لكما فقط. لا تترك زوجتك تغرق في مسؤوليات العناية بالطفل والعائلة وتقتل فيها حسها الجنسي والعاطفي اتجاهك. قد يكون الجنس مجرد نشاط حيوي لك، ولكنه روح الحياة الزوجية. فهل تستطيع الاستغناء عنه.

وأخيرا تذكري بأن الجنس بعد الولادة غير مؤلم، ولا يسبب الأمراض، بل هو تجربة حسية تشبه المرة الأولى التي اجتمعت بها مع زوجك. لا تتركي مخاوفك أو شكوكك أو حتى مولدك الجديد يسرق منك لحظات السعادة الزوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق