الخميس، 4 نوفمبر 2010

الأطفال والإعلانات الجنسية


إذا كانت إعلانات الأطعمة السريعة تشكل ثقافة الشراء لدي الطفل وتحفزه على البدانة والابتعاد عن الطعام الصحي، فإن إعلانات المنشطات الجنسية تؤكد له أنها نوعاً من الرفاهية عليه اقتناؤه ليكون سعيد أسرياً .

من هذا المنطلق قالت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أنه يجب الحد من مشاهدة الأطفال لإعلانات الأدوية المعالجة للعجز الجنسي وزيادة مشاهدتهم لإعلانات تنظيم الأسرة ولابد من حمايتهم من الحملات الإعلانية بوجه عام.

وحثت الأكاديمية الأطباء والآباء والمشرعين على الحد من مشاهدة الأطفال للتلفاز.

وقال الدكتور فيكتور ستراسبورجر، طبيب أطفال في جامعة نيو مكسيكو " نريد أن نرى مزيدا من إعلانات الحد من النسل . وإعلانات أقل عن الأدوية المعالجة للعجز الجنسي لأنها تجعل الجنس يبدو كأنه نشاط ترفيهي".

مؤكداً أنه لا يوجد دليل على أن الإعلانات عن منتجات تنظيم النسل ستزيد من الممارسات الجنسية غير المشروعة.

هذا كما حثت الأكاديمية الكونجرس الأميركي والمنظمين الحكوميين على عدم بث إعلانات أدوية العجز الجنسي قبل الساعة العاشرة مساء عندما يقل عدد الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون.

عزيزي القارئ .. هل تلمس حقاً خطورة إعلانات المنشطات الجنسية ؟ مارأيك فيها بصراحة ؟ أم انك تري اها ضروروة توعوية يحتاجها الكثيرون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق