الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

غرائب

غرائب


ثعبان بقدم

عثر صيني على ثعبان يمتلك قدماً قام بقتله عند مشاهدته يتسلق جدار وبعد قتله وضعه في اناء زجاجي وأرسله الى السلطات التي قامت بارساله الى جامعة مختصة للقيام بالدراسات حول هذه القدم والذي يعتقد أنه أول ثعبان يمتلك قدم خاصةً من هذا النوع.


طفل بلا رأس

في أفغانستان وفي أحد مستشفيات مدينة كوندوز تمت ولادة توأم ملتصقين من منطقة الجذع ولكن أحدهما من دون رأس، أما الآخر فهو سليم وبصحة جيدة وسيتم ازالة الطفل غير مكتمل النمو فيما بعد.


سمك بأربع عيون

سمك من نوع نادر يدعى “أنابلبس” يملك أربعة عيون، عينان في الأعلى وعينان في الأسفل وتم تصويرها في مكان يدعى الكوكب الأزرق غرب انكلترا.


روديو الأطفال

في “روديو باولينا” في ولاية اوريجون تم تخصيص فقرة لمدى تحمل الأطفال على ظهر الخراف، والروديو هو مسابقة يشارك بها الرجال بركوب الأحصنة غير المروضة والفائز هو الذي يبقى على ظهر الحصان لأكبر مدة ممكنة، ولكن هنا الخروف مخصص للأطفال لأنه أصغر حجماً.


آي‌ بي‌ ام

آي بي ام هي شركة عالمية تعمل في مجال تصنيع و تطوير الحواسيب و البرمجيات. تم تأسيس شركة آي‌ بي‌ ام عام 1911 و مقرها مدينة ارمونك في نيويورك ،الولايات المتحدة الأمريكية.


المضاد الحيوي

المضاد الحيوي هو عقار يقتل البكتريا ويتم الحصول على معظمه من كائنات حية مثل الفطريات والبعض الآخر يصنع في المعامل الطبية. وأشهر المضادات الحيوية هو البنسلين، وتصبح هذه المضادات الحيوية مؤذية اذا تم تعاطيها لفترات طويلة وبكميات كبيرة ويعتبر البنسلين الأكثر أماناً وفعالية من باقي المضادات الحيوية.


مجاهدي خلق

مجاهدي خلق منظمة معارضة للنظام الايراني، تأسست عام 1965 على أيدي مثقفين إيرانيين أكاديميين، وكان لها دوراً في محاربة شاه ايران واسقاط نظامه، وبدأت حربها مع الجمهورية الاسلامية في ايران مطلع الثمانينيات لبناء دولة ديمقراطية اسلامية، وتوجد معسكراتهم شمال العراق، والمنظمة يتزعمها مسعود رجوي.

حمى القش

حمى القش أو حمى الهشيم هو مرض يصيب الانسان ومن أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة مصحوب بعطاس وكحة وصداع، سبب هذه الحمى هي حبوب الطلع التي يحملها الهواء من النبات والتي تدخل مع النفس الى الرئتين وتستمر هناك، عادة ما يظهر هذا المرض في فصل الصيف وأحياناً في الخريف والربيع، ويكثر انتشاره خصوصاً في قارة أوروبا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق